الصرخــــــــــــة


    هل هو الفضول الذي قتل القط..؟ أم تراها  لعنة ” إيكاروس “، بأبعاد أخرى تختلف جذريا عن  أبعاد الفضاءات التي حلق بها إيكاروس ذات أسطورة..؟؟؟

    حضرت فعاليات ندوة، عناوينها بمساحيق تحمل كل جمال العمق الانساني الحالم، يحمل من الفلسفة الحرية، والأخلاق، ومن القوانين الوضعية الحديثة مواثيق وبنود ومحددات منظوماتية عن الحق والعدالة..

   أطرت الندوة أسماء من العيار الثقيل، موقعها يحظى بتقديرالحالمين أمثالي.. منهم من اتسم اسمه برمزية النضال ، ومنهم من يتقلدون مهاما رسمية، تسبقها مرجعيتها الحضارية والانسانية قبل هالة الكرسي ..توجت الندوة بطقوس الوفاء لرائد من رواد المجال.. أين في الناس أب مثل أبي؟

   تابعت وسجلت..وفي حضن الليل – كعادتي – فتحت حاسوبي كي أصيغ مقالة حول الحدث المبهر.. لكن صورة إحدى الحاضرات التي كانت تستفزني طول فعاليات الندوة، حركت فضولي .. امتطيت محرك البحث ورحلت .. كانت خيوط العنكبوت تتشابك أمامي..تعالقت الاسماء والاحداث والفضائح..استدعت الاسماء محافل هامة كانت تتصدرها.. وملتقيات على أسمى المستويات الثقافية والابداعية والاعلامية ببلادنا..وجدت منها من يحمل صفة الابداع ، ومنها من يتولى رئاسة هيئات ومؤسسات تحتل مواقع هامة بهذا الوطن المنخور حتى النخاع..

  في الحقيقة كنت قد قرأت عن بعض الفضائح التي أزكمت أنوف متتبعي الشأن الثقافي ببلادنا، ولعلي أدعي بكل تواضع أنني واحدة منهم ومنهن.. ما آلمني، أن يكون هؤلاء يلتقون مع أولئك على منصة واحدة، بل  وتكون لأولئك الصدارة في مناقشات قضايا تهم الثقافة والاخلاق ببلادنا.. خدر مشوب بإحباط بدأ يتسلل إلى قلمي.. طويت مسودتي..وكل ما بداخلي يصرخ.. وعشرات الاسئلة تجلدني بسياط الف كيف ولماذا؟ ما الذي يُمكِّن   “الأولئك ” من منابر قضايا حيوية؛ من نوع الثقافة والاعلام، والفكر، والنضال الحقوقي، وهي كخضراء الدمن؛ عطن داخلها، براق وجهها؟؟؟ أي ثمار يمكن أن تعطيها فعاليتها غير المداهنة، والتزلف، وكل أصناف النفاق الذي لن يساوي في سوق القيم شروى نقير.

الزهرة حمودان

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.