المديرية العامة للأمن الوطني تتفاعل مع “مباشر” تم عرضه على فايسبوك


الدار البيضاء – ماروك أون لاين

تفاعلت  المديرية العامة بشكل سريع و جدي مع مضمون التسجيل الدي تم نشره من طرف شخص على موقع التواصل فايسبوك . في حين فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، زوال أمس  السبت، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من الاتهامات المنسوبة لشرطي يعمل بولاية أمن الدار البيضاء، والتي يوثقها الشريط  الدي  يظهر فيه شخص يدعي تعرضه لاعتداء جسدي ولفظي من قبل الشرطي المذكور.

المديرية العامة للأمن الوطني دكرت في بلاغ لها  أنها تفاعلت بسرعة وجدية مع مضمون التسجيل المباشر، الذي يدعي صاحبه أن شرطيا بمنطقة أمن البرنوصي عرضه للسب والشتم المقرون بالعنف الجسدي أثناء توقيفه بالقرب من قنطرة تيط مليل بالدار البيضاء، وذلك قبل أن يظهر المقطع احتكاكا بين الطرفين أثناء محاولة ناشر الفيديو شرح الواقعة  في حين يظهر الفيديو رجل أمن أخر يحاول تهدئة  الشاب و ثنيه أن إيقاف البث المباشر بشكل لبق مما جعل الشاب يوقف البث .

في مقابل البحث القضائي الذي تشرف عليه السلطات القضائية المختصة، باشرت المفتشية العامة للأمن الوطني بحثا إداريا موازيا لتحديد أية تجاوزات مهنية منسوبة لموظف الشرطة، وذلك في أفق ترتيب المسؤوليات والجزاءات التأديبية على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث المنجزة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.