إكتشاف كميات كبيرة من الغاز الطبيعي بنواحي مدينة العرائش المغربية


ماروك أون لاين – العرائش

افصحت شركة “شاريوت أويل” عن كمية الغاز الموجودة في موقع “Anchois-1 ” المتواجد قرب مدينة العرائش. وجاء هدا بعد المراجعة و بعد الدراسة المستقلة التي قام بها مكتب ” Netherland Sewell & Associates Inc ” والذي أعلن أن احتياطيات قد تصل إلى 1تريليون متر مكعب موجودة في هدا الموقع .
“شاريوت أويل” المدرجة في بورصة لندن اقتنت قبل أسابيع مشروع التنقيب عن الغاز بالموقع المندرج ضمن الرخصة البحرية أفشور والمسماة “لوكسوس” . و هي تملك 75 في المائة، مقابل نسبة 25 في المائة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.
وليست هذه المرة التي تعلن فيه شركة منقبة عن احتياطيات من هذا الحجم، إذ بين الفينة والأخرى تخرج شركات منقبة لتعلن عن اكتشاف كميات مهمة من الغاز .
آخر هذه الشركات كانت “ساوند إنرجي” وهي بريطانية أيضا، حيث سبق أن أكدت قبل أشهر اكتشاف احتياطي إضافي للبئر بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية إلى أزيد من 15 مليون متر مكعب من الغاز، بعدما كانت تتوقع وجود احتياطي لا يتجاوز 10.5 متر مكعب.
وقبل ذلك كانت شركة بريطانية هي “سيديكس إنرجي”قد أعلنت عن بداية الاستغلال في إحدى الآبار من بالقرب من منطقة مولاي بوسلهام بالقنيطرة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.