السلطات بشفشاون تتدخل في صلاحيات المجلس الجماعي


سعيد المهيني

أقدمت السلطات المحلية بشفشاون بخطوة  اعتبرها المهتمون بالشأن المحلي بالمدينة تجاوزا خطيرا حيث قامت مؤخرا  بازالة منصة ربيع شفشاون من باب مركب محمد السادس للرياضة والثقافة والفنون …
هذا  الإجراء الذي حرم أطفال مدينة شفشاون من السهرات الترفيهية والثقافية التي كانت تنظم بعد صلاة التراويح والذي اعتادوا عليه مند تسع سنوات، حيث كان من المنتظر أن تنظم هذه السنة الدورة العاشرة لهذا المهرجان.
وقد أكد  مسؤولا بالجماعة الحضرية لشفشاون فضل عدم ذكر اسمه ”  أن رئاسة المجلس الجماعي   اكتفت لحد الساعة بمراسلة عامل الاقليم حول هذا الاجراء الذي اعتبرته الجماعة تطاولا على صلاحية المجلس، و تضييقا على دوره في دعم أنشطة الجمعيات، والمساهمة في التنشيط الثقافي بالمدينة” ..
مبرزا ان  الإجراء الذي أقدمت عليه العمالة مخالف للمساطر القانونية وتدخلا سافرا في صلاحية المجلس وتعسفا على طفولة المدينة.
مشيرا أن هذا الأمر يعود إما لجهل المسؤولين الجدد بالقانون المنظم للعلاقة بين العمالة والجماعات الترابية نظرا لقلة تجربتهم ، أو لأجندة خاصة لديهم قد تكشف الأيام بقية محطاتها .
  و نسجل ان  المرة الثانية التي تتدخل العمالة – بعد تولي العامل الحالي –  في صلاحيات المجلس، في حين سبق لها أن سمحت لجمعية من خارج الاقليم لها علاقة خاصة بمسؤول بالعمالة بتنظيم نشاط بالشارع العام للمدينة دون ترخيص حسب نفس المصدر …

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.