قريبا .. الولايات المتحدة الأمريكية ستعلن تنظيم الإخوان العالمي تنظيما إرهابيا..


ماروك أون لاين

من المنتظر أن تعلن الولايات المتحدة عن قرار إعتبره المراقبون بالخطير ، لما سيترتب عنه من إنعكاسات ستغير خريطة المنطقة العربية ، الخبر أفصحت عنه صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ، يتعلق بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الإرهابية. و حسب نفس المصدر فإن القرار إقترحه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إثر زيارته الأخيرة لواشنطن ، وقبله الرئيس الأمريكي الدي عرضه على إدارته .

وأوضحت نيويورك تايمز: “في اجتماع خاص لم يشمل الصحفيين، حث الرئيس السيسي نظيره ترامب على اتخاذ الخطوة والانضمام إلى مصر التي تصنف الحركة (الإخوان المسلمين) على أنها منظمة إرهابية”.

وقالت الصحيفة إن البيت الأبيض أصدر تعليماته للأمن القومي والدبلوماسيين من أجل إيجاد طريقة لفرض عقوبات على جماعة الإخوان.

وفي بيان لها، اعترفت سارة ساندرز، السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض ، بأن الإدارة تعمل على تصنيف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وتابعت: “لقد تشاور الرئيس مع فريق الأمن القومي وقادة المنطقة الذين يشاركونه قلقه، والقرار يأخذ خطواته الداخلية تمهيدا للتنفيذ”. حسب نفص الجريدة دائما .

هدا القرار إدا ما تم إتخاده بالفعل ستكون له إنعكاسات سلبية على مجموعة من الدول و الحكومات التي تدعم تنظيم الإخوان و على رأسها قطر و تركيا …

اترك ردا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: