بينيا ريماطي ” لعشاق ريال مدريد بتطوان ” تكرم القنصل العام للمغرب في فلنسيا مستشار قنصلية اسبانيا بتطوان والنجم “ساندوكان” مبعوث النادي الملكي للحفل


تغطية:يوسف بلحسن

احتفل عشاق نادي ريال مدريد بتطوان بالذكرى ال 14 لتأسيس جمعية “ريماطي ” في حفل بهيج عرف حضورا نوعيا وكميا وبفقرات مزجت ما بين الثقافي و الموسيقي والتكريمي والترفيهي .
الكاتب العام للجمعية. ذ.عبد العزيز بن عبد الكريم أكد في كلمة الجمعية إلى أنها بالإضافة إلى الاحتفال ومساندة فريقها الازلي، إلى تقديم قيمة مضافة من خلال مشاركتها في أعمال جمعوية رائدة و لعب دور التقريب بين الشعبين المغربي والإسباني وشكر بعض الفاعلين الرياضيين والجمعويين من الضفتين نظير ما قدموه للمجتمع من أعمال إنسانية أو إضافات تقافية ورياضية واجتماعية .
فقرة تكريمات هذه السنة ضمت فاعلين ديبوماسيين تركا بصمات وصورة حسنة خلال مشوارهما الديبلوماسي .
السيد” فرنسيسكو رورديغيث الفاريث” مستشار القنصل الإسباني بتطوان والذي قال في كلمة مؤثرة أنه لا يمكنه ان ينسى تطوان واهلها وأنه وان رحل إلى أي مكان آخر في العالم فستظل العودة إلى تطوان عنوان انتمائه واعترافا بجميل هذه المدينة واهلها .
المكرم الثاني كان الاستاذ الديبلوماسي صاحب الخبرة والعطاء الكبير في مختلف المهام الدبلوماسية التي شغلها عبر العالم .السيد عبد الإله الإدريسي القنصل العام للمملكة المغربية بفلنسيا/اسبانيا .السيد القنصل حيى في كلمته جمعية ريماطي على ديبوماسيتها الموازية من خلال انفتاحها على المجتمع الآخر وتقديمها للصورة الإيجابية عن بلدنا خلال رحلاتها ولقاءاتها في الضفة الأخرى .
وخلال الحفل تقدم الاستاذ السفير ابو بكر بنونة بكلمة رائعة حول موضوع “الدبلوماسي الناجح وآثارها في التواصل مع المجتمعات المدنية “.
من جانبه أكد الاستاذ أنس الصردو الرئيس المنتدب للجمعية على أهمية هده الاحتفالات واللقاءات والتي تنظم كل سنة مند التأسيس كثمرة لعمل جمعوي جاد يرمي إلى أكثر من مجرد الاحتفال:” فهو فرصة للقاء شخصيات بارزة في الدولتين وهو إطار لتنظيم أعمال تفاعلية خيرية وهو مشروع لديبلوماسية موازية دفاعا عن الوطن وقيمه وتاريخه .”
وكالعادة بعثت إدارة نادي ريال مدريد تمثيلية عن الفريق الكبير في شخص النجم السابق للمنتخب الإسباني وريال مدريد “خوان خوصي خيمينيس .ساندوكان” .والذي لم يخف إعجابه بالاطار العام وبروعة هذا اللقاء .
نشير إلى أن هذا الحفل البهيج قام بتقديم فقراته الكاتب والإعلامي احمد مغارة و عرف حضور القنصل العام لاسبانيا بتطوان ورئيس المجلس الإقليمي لتطوان السيد العربي ماطنا بالإضافة إلى شخصيات أخرى ثقافية وإعلامية وجمعوية.

واسدلت فقراته الجميلة باجراء قرعة خاصة بالاعضاء المنخرطين في بينيا ريماطي للفوز بتذكرتين لمباراة الكلاسيكو الاسباني للموسم المقبل. تحت أنغام الموسيقى الأندلسية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.