في سابقة هي الأولى من نوعها رئيس الجماعة الحضرية لشفشاون يرفض المصادقة على التقرير الأدبي للوكالة الحضرية


المغرب – ماروك أون لاين

من غير المستغرب أن يرفض شخص مثل محمد السفياني رئيس الجماعة الحضرية لشفشاون التوقيع على التقرير الأدبي للوكالة الحضرية. تم دلك يوم الثلاثاء 23/04/2019 بمقر عمالة تطوان ، حيث كان مقررا التصديق على حصيلة الوكالة الحضرية برسم سنة 2018 و كذا البرنامج التوقعي لسنة 2019 ، محمد سفياني إطار شاب من بين الأطر القليلة الدين تحملوا مسؤولية التسيير الجماعي ، و كان من الواضح أن يرفض اي سلوك غير واضح .

هدا واستنكر محمد السفياني، الممارسات التي وصفها بالغريبة للوكالة الحضرية بخصوص مجموعة من المشاريع غير المرخصة قانونيا التي تشوه جمالية مدينة شفشفاون، و طالب بفك الحصار عن المناطق الحمراء،و ذلك طبقا لتصميم التهيئة للمدينة، بصفته الوثيقة القانونية و المرجعية لتدبير رخص البناء.

هدا السلوك الدي تمارسه الوكالة الحضرية بإنشاء مناطق حمراء ، لا تعرفه مدينة شفشاون وحدها فجل المدن المغربية تعيش نفس الوضع ليتفاجأ الجميع بتحويل هده المناطق الحمراء إلى مشاريع دون علم الجماعات في حين يتم إطلاق العنان لمجموعة من المشاريع لا تتلاءم و طبيعة المدن فقد نزولا عن رغبة بعض المسؤولين أو بعض المستثمرين أغلبهم من منطقة الخليج العربي ….يبقى موقف رئيس الجماعة الحضرية لمدينة شفشاون موقف نبيل يُحتدى به …..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.