عرابة السينما المغربية الفنانة المقتدرة سعاد صابر تخطف الأضواء في الدورة السابعة للمهرجان الوطني لسينما الهامش بجرسيف


تغطية : محمد الصديق اليعقوبي

عرف فضاء قاعة الافراح والمناسبات للإخوان قاسي بجرسيف، مساء الجمعة 05 أبريل 2019 الإفتتاح الرسمي لفعاليات الملتقى الوطني لسينما الهامش في دورته السابعة تحت شعار “سينما الهامش والرأسمال اللامادي” ، بحضور عامل صاحب الجلالة والوفد المرافق له، فضلا عن ضيوف الملتقى من مخرجين ومبدعين وفنانين وإعلاميين وجمعويين.
فعلى إيقاع أنغام رقصات ولوحات فلكلورية من التراث المحلي جسدته فرقة أحيدوس تخيامين من جماعة راس القصر ،
وبحضور الفنانة المقتدرة والأم الحنونة الأستاذة لالة سعاد صابر والممثل الشاب هشام الوالي والممثلة الشابة منال الصديقي والممثل المثير للجدل سعيد باي والممثلة السعدية أزگون وفاطمة الزهراء لعروسي بالإضافة إلى المخرج إدريس الروخ و والمخرج داوود إولاد السيد وعدد الفنانين و المخرجين و المنتجين الكبار والنقاد
إنطلق حفل الإفتتاح الرسمي للملتقى على إيقاع موسيقى الطرب الغرناطي برسائة الدكتور احمد الطنطاوي، وبتنشيط من طرف المنشط و الممثل هشام الوالي.
وفي كلمة لمدير الملتقى الأستاذ عبد العالي لخليطي قال بالمناسبة إن جمعية الشاشة الفضية المنظمة لهذا المهرجان أطفأت شمعتها السابعة للملتقى الوطني لسينما الهامش، “الذي كان في البداية حلما فأصبح على أرض الواقع،بفضل دعم العديد من الجهات وخاصة المسؤولين الإقليميين”.
وأضاف أن هذه التظاهرة السينمائية باتت“عرسا ثقافيا سينمائيا سنويا بإمتياز تحضره نخبة من المخرجين والنقاد والممثلين وعشاق الفن السابع ”
وجريا على عادتها تم تكريم أحد الوجوه المحلية الدكتور محمد عفرة بالموازات مع تكريم المخرج والسيناريست عبد الاله الجوهري كما قدم درع الدورة السابعة إلى كل من عامل إقليم جرسيف ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الحضرية لجرسيف بالإضافة إلى تكريم رمزي للفنانة المقتدرة سعاد صابر .
وبرمجت إدارة الملتقى عرض فيلم الافتتاح “ ولولة الروح ” لمخرجه المتميز عبد الإله الجواهري . ويتضمن برنامج الدورة السابعة للملتقى، فضلا عن عرض الأفلام المشاركة داخل وخارج المسابقة، ورشات تكوينية وتكريمات وندوة حول “سينما الهامش والرأسمال اللامادي” ، بالإضافة إلى توقيع إصدارات للناقد السينمائي والكاتب إدريس قري و توقيع كذلك كتاب حوارات في الصحافة والتربية والفن للأستاذ عزيز باكوش. كما ستعرف فقرات الملتقى عرض تجربة سينمائية للفنانة السعدية أزگون والممثلة منال الصديقي وورشات تكوينية في مجال التصوير الفني
Maquillage artistique.
يؤطرها الأستاذان بختي عبد النبي و لزهر عيساوي.بالإضافة الى ورشة حول:
faire un film sans formation Cinéma possible ?
تؤطرها المخرجة مليكة الزايري
بالإضافة إلى ورشة في مجال تصوير مشهد سينمائي في الفضاء الخارجي والعمل على توضيبه يؤطرها المخرج شرف بن الشيخ بالإضافة إلى أنشطة موازية.

One thought on “عرابة السينما المغربية الفنانة المقتدرة سعاد صابر تخطف الأضواء في الدورة السابعة للمهرجان الوطني لسينما الهامش بجرسيف

اترك ردا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: