200 سنة سجنا لعصابة “الزغبة” بتطوان


مصطفى العباسي

 AHDATH.INFO

 اقتسم عناصر عصابة “الزغبة” بتطوان، فيما بينهم قرابة 200 عاما من السجن النافذ، وذلك بعدما قضت الغرفة الجنائية بمحكمة الإستئناف بتطوان، بالحكم 20 سنة على سبعة عناصر، بما فيهم زعيم الشبكة، الملقب ب”الزغبة”، وذلك بعد قرابة العام والنصف من اعتقال المعنيين، وإحالتهم على قاضي التحقيق، حيث توبعوا على مرحلتين، الأولى تتعلق بالإتجار في المخدرات والثانية، تتعلق بالإختطاف والإحتجاز وطلب الفدية.

ووفق معلومات مقربة، فإن المحكمة حكمت  بما مجموعه 28 عاما لكل من المتهمين السبعة، 8 سنوات خلال مرحلة الحكم عليهم بتهم تتعلق بالإتجار في المخدرات، و20 عاما بمحكمة الإستئناف، بتهم تتعلق بالإختطاف والإحتجاز والمطالبة بفدية. ليكون مجموع كل واحد من أفراد الشبكة هو 28 عاما، مما يجعلهم مجتمعين يقتسمون فيما بينهم قرابة 200 سنة سجنا نافذا.

 وكانت عصابة “الزغبة” قد زرعت الرعب بحي البينيا، قبل أن تتمكن المصالح الولائية للشرطة القضائية، من الوصول إليه وباقي أفراد شبكته، واعتقاله أواخر العام 2017 بمدينة طنجة، خلال كمين نصب له، وهو يستعد لشراء قطعة أرضية بمدينة طنجة، وبحوزته مبلغ يزيد عن 80 مليون، متحصل عن نشاطاته الغير المشروعة

%d مدونون معجبون بهذه: